التحدث مع خدمة عملاء وي Things To Know Before You Buy

Wiki Article



فعاليات جوبزيلا تعود من جديد مع معرض جوبزيلا الخامس للتوظيف

هناك أنواع مختلفة للمقابلات الوظيفية تختلف فيما بينها من حيث طبيعة الأسئلة التي تطرح فيها، وعدد الأشخاص المتواجدين فيها، وفيما يلي أهمّ هذه الأنواع لتكن على دراية بها.

اعثر على وظيفة أحلامك من خلال موقع فرصة تصفَّح أحدث الوظائف وفرص العمل المحلية وفي الخارج حسب مجالك. تصفح الآن

وليس وحده طرح الأسئلة بطريقةٍ غير منظمة يُعَدُّ محرجاً، بل إنَّ عدم الاستعداد يمكن أن يترك انطباعاً خاطئاً عن مدى المهارة الحقيقية التي تتمتع بها.

يمكنك أن تقول مثلاً: "خلال خمس سنوات من الآن، أطمح لأن أحصل على فرصة لقيادة إحدى المشاريع الإبداعية والمهمة داخل الشركة.".

استمع جيّدًا واتّسم بالتركيز. أحد أسوأ الأشياء التي يمكن أن تقوم بها خلال مقابلة العمل هي أن تطلب من المحاور إعادة سؤاله مرّة أخرى بسبب عدم انتباهك.

إنّ طرحك للأسئلة يُظهر بأنك تتفاعل مع الحديث، لذا قم بتحضير بعض الأسئلة لطرحها عن طلب ذلك منك. إليك بعض الأسئلة الجيّدة التي يمكن استخدامها. هل تحب العمل في هذه الشركة؟

اختر إحدى نقاط القوة التي ?????? ?????? تعتبرها ملائمة وقدم مثالاً عملياً يبرز قدراتك وإسهاماتك المحتملة في العمل.

فيسبوك جوجل حساب ويكي هاو ليس لديك حساباً؟ إنشاء حساب

إذا كان هناك أي شيء ترغب في تذكره، سواء كان متعلقاً بكيفية إجابتك عن الأسئلة أو ما فعلته ولم تقله، قم بتسجيله أيضاً. قد يشمل ذلك شيئاً ذكره الشخص الذي قابلك بخصوص بيئة العمل أو أسلوب العمل في المكتب، دوّن الاستفسارات التي تود الحصول على إجابات لها وتوضيحات بشأنها، حتى تتمكن من طرحها إذا حصلت على مقابلة ثانية.

نعم سيُقوِّمونك اعتماداً على مظهرك، ولأنَّ الانطباع الأول يُعَدُّ مهماً من الضروري جداً أن تعي ذلك قبل وقتٍ طويل من موعد عقد المقابلة.

تقييم أداء المقابلة الشخصية يعد خطوة هامة عقب إجرائها، حيث تستطيع تقييم المقابلة من خلال كتابة الأسئلة التي تتذكرها وكيف أجبتها، ثم قم بكتابة الإجابات بالطريقة التي كنت تود أن تجاوب بها، لتتعلم من أخطائك وتدرب على الطريقة المثالية للإجابة في المستقبل.

تأكد من حفاظك على التواصل البصري مع المُحاور وقم بالإجابة على أسئلته بثقة.

تدرب على هذا أولًا مع صدق وستفاجئك فاعلية هذه الحركة البسيطة.

Report this wiki page